مدونة وأخبار

نحن نركز على أخبار نظام تخزين طاقة البطارية ، وأحدث تقنيات البطاريات ، وتطبيقات BESS على lfie الخاص بنا.

الفرق بين UPS و EPS

الآراء: 217     المؤلف: China JB BATTERY      وقت النشر: 04/06/2022      أصل: https://www.jbbessarabic.com

ما هو UPS؟

يضمن UPS (مزود الطاقة غير المنقطع) أنه يمكن للمستخدمين حفظ البيانات في حالات الطوارئ لتجنب الخسائر غير الضرورية بسبب انقطاع التيار الكهربائي. هذه تقنية تم تطويرها لشبكات الطاقة والأنظمة الطبية والشبكات والأنظمة الأخرى التي تعتمد على مصدر طاقة مركزي لشبكة من أنظمة الكمبيوتر.

مزايا EPS (مزود الطاقة في حالات الطوارئ)

1.يحتوي EPS (مزود الطاقة في حالات الطوارئ) على وقت تحويل يكون بشكل عام في مستوى مللي ثانية (2 مللي ثانية - 250 مللي ثانية) ، والذي يتقلب وفقًا لخصائص الحمل المختلفة لضمان توقيت إمداد الطاقة ؛
2 لديها قدرة قوية على التكيف مع الحمل ، بما في ذلك الأحمال السعوية ، والاستقرائية ، والهجينة ، ومقاومة الحمل الزائد والصدمات القوية ؛
3. هناك العديد من المخرجات لمنع الفشل الناجم عن إخراج واحد ؛
4 - توجد روابط حريق وإشارات تحكم عن بعد ، والتي يمكن تبديلها بين يدوي وتلقائي ؛
5. يمكن أن تتكيف مع بيئتها. إنه مناسب لمجموعة متنوعة من البيئات القاسية مع تدابير لمنع الفشل في درجات الحرارة العالية والمنخفضة والبيئات الحارة والرطبة. يمكن أن يعمل ضد رذاذ الملح والغبار والاهتزازات ولدغات الفئران ؛
6- يتمتع EPS بعمر خدمة طويل ، وشحن سريع للبطارية ، وقدرات إدارية.

مزود الطاقة غير المنقطع

إمدادات الطاقة في حالات الطوارئ

الاختلافات بين الطاقة الاحتياطية لـ EPS وطاقة UPS

1. التطبيقات

يستخدم EPS بشكل أساسي في المعدات الكهربائية لصناعة الحماية من الحرائق. يتم استخدامه لأولئك الذين يبحثون عن مصدر طاقة مستمر يمكن استخدامه في حالة الطوارئ في حالة انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ.

يتم استخدام UPS بشكل عام لأحمال الأجهزة الدقيقة (مثل أجهزة الكمبيوتر والخوادم وغيرها من معدات صناعة تكنولوجيا المعلومات) ، والتي تتطلب جودة عالية لإمداد الطاقة. يتم استخدامه لأولئك الذين يبحثون عن متطلبات معينة ، مثل التبديل السريع بمرور الوقت إلى العاكس ، والجهد الناتج ، واستقرار التردد ، ونقاء أشكال الموجة الناتجة.

2. وظائف

لا يحتوي EPS بشكل عام على متطلبات عالية للتبديل بمرور الوقت إلى العاكس. التطبيقات الخاصة لها متطلبات معينة. هناك العديد من المخرجات ووظائف المراقبة والكشف لكل مخرج وبطارية واحدة. ينصب التركيز اليومي على تجاوز مصدر الطاقة والتحول إلى العاكس فقط عندما تنقطع الطاقة الرئيسية ، ويكون معدل استخدام الطاقة مرتفعًا.

يحتوي UPS على الإنترنت على ناتج إجمالي واحد فقط ويؤكد بشكل عام على وظائفه الرئيسية الثلاث:

1. استقرار الجهد والتردد
2- وقت التبديل السريع
3-دائرة التحويل المزدوج للمقوم /العاكس: يتم تبديل العاكس لتجاوز مصدر الطاقة فقط عندما يفشل العاكس أو يكون محملاً بشكل زائد.

معدل استخدام الطاقة ليس مرتفعًا (بشكل عام 80-90٪). ومع ذلك ، فإن بعض الأماكن في البلدان الأوروبية والأمريكية ، حيث يتم استخدام شبكات الطاقة وإمدادات الطاقة الكاملة ، قد تحولت إلى UPS مع فترة تحويل قصيرة إلى العاكس (أقل من 10 مللي ثانية) لتوفير الطاقة.

3. الهيكل

يوفر EPS بشكل أساسي الطاقة لحماية الطاقة والسلامة من الحرائق. يحتوي الحمل على أحمال غير خطية استقرائية وسعوية ومصححة ، ولا يتم تشغيل بعض الأحمال إلا بعد انقطاع التيار الكهربائي. لذلك ، يلزم EPS لتوفير تيار تدفق كبير ، وخصائص ديناميكية إخراج جيدة ، ومقاومة أقوى للحمل الزائد. من ناحية أخرى ، يوفر UPS الطاقة لأجهزة الكمبيوتر ومعدات الشبكة ، ولا تختلف طبيعة الحمل (عامل طاقة الإدخال) كثيرًا.

الغرض الرئيسي من UPS هو الحفاظ على نقل المعلومات ، والغرض الرئيسي من EPS هو منع الكوارث الكبرى. بمعنى آخر ، يركز UPS على حفظ البيانات بينما يركز EPS بشكل أساسي على إنقاذ الأشخاص. بشكل عام ، تكون طاقة EPS كبيرة ، ويكون العاكس الموجود في الجهاز في حالة الاستعداد.

تحتوي محولات الطاقة EPS على فائض أكبر: كل من الخزانات الواردة والصادرة موجودة داخل EPS ، وتبدأ أحمال المحرك بتردد متغير. الغلاف والأسلاك مقاومة للحريق ، وهناك طرق متعددة لإدخال الطاقة ، والتي يمكن ربطها بالوقاية من الحرائق. حمولة القدرة EPS هي أيضًا استقرائي ومقاوم بشكل عام. يمكن أن تأتي مع المحركات والإضاءة والمراوح والمضخات وغيرها من المعدات.

من ناحية أخرى ، تحتوي محولات طاقة UPS على فائض صغير نسبيًا ، ولا تحتاج إلى أن تكون مثبطة للهب ، وليس لها وظيفة استثمار متبادل. حمولة طاقة UPS هي أيضًا حمولة سعوية. عادة ما يكون جهاز الحزام الرئيسي عبارة عن كمبيوتر ، والذي يستخدم بشكل أساسي في غرف الكمبيوتر لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي وتثبيت الجهد.

4. إمدادات الطاقة المختلفة

يعطي UPS الأولوية للعاكس لضمان إمداد الطاقة الخاص به بينما يعطي EPS الأولوية لطاقة المدينة لضمان توفير الطاقة. توجد اختلافات في مواصفات تصميم المقوم /الشاحن والعاكس.

يستخدم EPS مصدر طاقة غير متصل بالشبكة ؛ لسوء الحظ ، عندما تنقطع طاقة المرافق ولا يمكن تشغيل EPS بواسطة بطارية الطوارئ ، لا يمكنها فعل أي شيء ، وتكون العواقب وخيمة.

UPS على الخط. حتى في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، يمكن أن ينزعج في الوقت المناسب. من خلال الطاقة الاحتياطية في مصدر طاقة المدينة ، يمكن للمستخدم فهم انقطاع التيار الكهربائي في الوقت المناسب والقضاء عليه دون التسبب في خسائر أكبر.

احتياطات ضد استخدام UPS

1.يجب استخدام UPS في بيئة جيدة التهوية ونظيفة لتسهيل تبديد الحرارة.
2- لا تحمل أحمالًا استقرائية ، مثل عدادات النقود ، ومصابيح الفلورسنت ، ومكيفات الهواء ، وما إلى ذلك ، لتجنب التلف.
3- يكون التحكم في حمل الخرج الخاص بـ UPS هو الأفضل عند حوالي 60٪ ، والموثوقية هي الأعلى.
4 قد يتسبب جهاز UPS المزود بحمل خفيف (مثل UPS 1000VA مع حمولة 100VA) في تفريغ عميق للبطارية ، مما يقلل من عمر البطارية ويجب تجنبه قدر الإمكان.
5. يمكن أن يساعد التفريغ المناسب في تنشيط البطارية. على سبيل المثال ، إذا لم يتم قطع التيار الرئيسي لفترة طويلة من الوقت ، فيجب فصل UPS الرئيسي يدويًا وتفريغه مرة كل ثلاثة أشهر.
6. يمكن تشغيل وإيقاف UPS صغير الحجم بشكل عام عندما يكون الموظفون في العمل وخارجه على التوالي. يجب أن يعمل UPS في غرفة الشبكة على مدار الساعة ، نظرًا لأن معظم الشبكات تعمل 24 ساعة.
7.يجب شحن UPS بعد التفريغ لمنع تلف البطارية بسبب التفريغ الذاتي المفرط.

منتجات ذات صله

Bootstrap