مدونة وأخبار

نحن نركز على أخبار نظام تخزين طاقة البطارية ، وأحدث تقنيات البطاريات ، وتطبيقات BESS على lfie الخاص بنا.

أهم مشروعات تخزين البطاريات في أوروبا التي يجب البحث عنها في عام 2022

الآراء: 642     المؤلف: China JB BATTERY      وقت النشر: 03/29/2022      أصل: https://www.jbbessarabic.com

أعلن الاتحاد الأوروبي عن هدفه الطموح المتمثل في تشغيل أكثر من نصف أوروبا بالطاقة المتجددة بحلول عام 2030 وتقليل انبعاثات الكربون بحلول عام 2050. لتحقيق ذلك ، سوف يحتاجون إلى الاستثمار بكثافة في مصادر الطاقة المتجددة ، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. ولكن لجعل هذا الاستثمار أكثر استدامة ، يجب تخزين مصادر الطاقة المتجددة لاستخدامها لاحقًا لتوفير إمدادات الطاقة أثناء طلبات الطاقة الزائدة.

سباق تخزين البطاريات في أوروبا وأهميته.

يحدد إطار سياسة الاتحاد الأوروبي العلاقة بين تخزين الطاقة وتغير المناخ ، موضحًا خطة الحكومة لإزالة الكربون لتأمين إمدادات طاقة مستدامة وتنافسية ومعقولة التكلفة في أوروبا.

تستهدف السياسة مجالات الاهتمام مثل إزالة الكربون وكفاءة الطاقة من بين التدابير "الخضراء" الأخرى ، مما يجعل تخزين البطاريات والتصنيع مبادرة مدعومة.

صرح Benedikt Sobotka ، الرئيس المشارك لـ Global Battery Alliance ، في مقال - بأن استثمارًا بقيمة مليار جنيه إسترليني من قبل شركة نيسان لصناعة السيارات في مصنع Gigafactory في إنجلترا كان حاسمًا في زيادة تصنيع البطاريات ودور التكنولوجيا في انتقال الطاقة في الاتحاد الأوروبي .

ومع ذلك ، يمكن أن تكون عمليات تصنيع البطاريات مرهقة وغير مستدامة للغاية ، مما يؤدي إلى تراجع في تخزين الطاقة. وبالتالي ، يمكن أن يكون الحل هو توفير وسيلة مسؤولة لتصنيع البطاريات ، مثل إعادة التدوير وبيئات العمل الآمنة.

بناءً على الحاجة المتزايدة لتخزين الطاقة ، من المتوقع أن تهيمن بطاريات الليثيوم أيون على السوق ، ومن المتوقع أن يزداد إنتاجها في أوروبا.

ومع ذلك ، لا يزال هناك قدر كبير من مشاريع تخزين الطاقة التي تنفذها شركات وصناعات الطاقة الكبرى في القارة.

خمسة مشاريع تخزين الطاقة الأوروبية يجب مراقبتها

إليك تقرير موجز عن بعض مشاريع تخزين الطاقة التي يجب البحث عنها في عام 2022.

أنظمة تخزين الطاقة في Siemens Energy و Fluence-Lithuania
تم جدولة أنظمة تخزين طاقة البطارية للتركيب من قبل شركة Siemens Energy and Fluence في ليتوانيا. سيمنز إنرجي هي شركة أمريكية ألمانية للطاقة ، وفلوينس هي شركة عالمية رائدة في مجال تخزين الطاقة ، وتعمل على طول سلسلة قيمة الطاقة بأكملها تقريبًا.

ذكر تقرير صادر عن epsog أن الشركة الألمانية - Siemens Energy in Lithuania و Fluence Energy قد فازت بمناقصة دولية للمشتريات التي أطلقتها Energy Cells لخدمات تركيب النظام وتكنولوجيا تخزين الطاقة. تبلغ قيمة الاتفاقيات 109 مليون يورو.

يتضمن ذلك خدمات الصيانة لمدة 15 عامًا بعد تثبيت وتصميم وتركيب أربعة أنظمة طاقة نقل يبلغ مجموعها 200 ميجاوات و 200 ميجاوات في الساعة بحلول نوفمبر 2022.

من المتوقع أن يتم الانتهاء من تصميم نظام تخزين الطاقة في فبراير 2022 وأن يبدأ تشغيله في نوفمبر من نفس العام.

منتزه بويرتولانو للطاقة الشمسية الكهروضوئية
هذا مشروع محطة طاقة شمسية بقدرة 100 ميجاوات بدأته شركة Iberdrola ويقع في Ciudad Real ، Castile-La Mancha ، إسبانيا. من المتوقع أن تبلغ سعة تخزين البطارية المقدرة 20 ميجاوات في الساعة ، وسيتم استكمالها بمحطة لتوليد الطاقة الهيدروجينية.

وصفت شركة Iberdrola استثمارًا بقيمة 150 مليون يورو ، مع توقع انبعاثات غازات الدفيئة غير المتوقعة بمقدار 48000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا وخلق حوالي 700 وظيفة من خلال تنفيذ مشروع محطة الطاقة هذا.

سيشتمل المشروع أيضًا على العديد من ابتكارات التكنولوجيا النظيفة المدمجة في النظام بأكمله. تم الإعلان عن مشروع تخزين طاقة البطاريات هذا في عام 2019 وسيتم تشغيله في عام 2022 ، وسيكون قفزة هائلة للإسبان في تشجيع مصادر الطاقة المتجددة.

منشأة Nyrstar-Balen لصهر الزنك - نظام تخزين طاقة البطارية ، بلجيكا

بلجيكا ليست غنية بمصادر الطاقة الطبيعية مثل الدول الأوروبية الأخرى مثل الدنمارك. في الواقع ، بلجيكا ليس لديها مصادر طاقة طبيعية. لكن بعض إمكانات الطاقة المتجددة محدودة.

وهذا يجعل الاعتماد على الغاز الطبيعي وغيره من أشكال الطاقة غير المتجددة العوامل الوحيدة في إنتاج الطاقة ، والتي يتم الحصول عليها عادة من خلال الاستيراد.

ومع ذلك ، ذكر تقرير Nrstar ؛ أعلنت مجموعة Trafigura Group Pte Ltd ("Trafigura") ، إحدى الشركات العالمية المستقلة الرائدة في مجال تجارة السلع ، عن أول مشروع مباشر من قبل Nala Renewables ، الشركة المشتركة التي تم تشكيلها حديثًا مع IFM Investors. سيتم استثمار ما يصل إلى 30 مليون يورو لتطوير أحد أكبر أنظمة تخزين طاقة البطارية في بلجيكا ("BESS") في منشأة صهر الزنك التابعة لـ Nyrstar في Balen.

سيكون مشروع تخزين الطاقة هذا في Balen عبارة عن نظام تخزين لبطارية ليثيوم أيون تبلغ 100 ميجاوات في الساعة. أحد الأسباب الرئيسية لهذه اللجنة المشروع هو ضمان شبكة بلجيكا مستقرة وفعالة أثناء العمل نحو مستقبل قريب متجدد.

سيكون من المثير للاهتمام مشاهدة مدى تطور هذا المشروع في بلد ذي وصول محدود إلى الطاقة المتجددة.

تم الإعلان عن منشأة Nyrstar-Balen لصهر الزنك - نظام تخزين طاقة البطارية في عام 2021 وسيتم تشغيلها في عام 2022.

فلوينس و ESB 210 ميجاوات ساعة من مشاريع تخزين طاقة البطاريات في أيرلندا

يأخذ فلوينس مرة أخرى مكانًا آخر في مشاريع تخزين طاقة البطاريات القادمة التي يجب الانتباه إليها.

في الآونة الأخيرة ، أعلن خبراء فلوينس وخبراء تخزين الطاقة في ESB عن تفاصيل حل تخزين الطاقة 75 ميجاوات /150 ميجاوات في الساعة في مصنع ESB في بولبيغ في دبلن ومشروع 30 ميجاوات /60 ميجاوات في الساعة في مصنع ESB الثاني في ساوث وول في دبلن ، من (فلوينس) ) موقع الشركة.

يهدف المشروع إلى استبدال العديد من خدمات الشبكة التي كان سيتم تشغيلها بواسطة الوقود الأحفوري.

يُظهر هذا المشروع الجديد الالتزام الذي حققه كلا الطرفين في ضمان مستقبل أكثر إشراقًا مع مصادر الطاقة المتجددة والطاقة الموثوقة بأسعار معقولة. كان لأيرلندا أهداف كبيرة للرياح والطاقة المتجددة وتظهر تحسينات واستثمارات في تخزين الطاقة.

مع وجود أكثر من 2.5 جيجاواط من تخزين البطاريات على نطاق الشبكة قيد التطوير في أيرلندا ، ستة مشاريع تعمل حاليًا في البلاد وأضيفت أربعة منها في عام 2021- أخبار تخزين الطاقة ، من الواضح أن أيرلندا ستستمر في مواجهة أهداف الطاقة المتجددة بشكل مباشر .

في الختام ، ما هو مستقبل تخزين طاقة البطارية في أوروبا؟

تتمتع دول في أوروبا مثل المملكة المتحدة وألمانيا بقدرات تخزين طاقة كبيرة. أوضحت أبحاث Power tech أن المملكة المتحدة تقود دولًا أخرى في أوروبا فيما يتعلق بسعة التخزين. ثم تليها ألمانيا وإسبانيا وأيرلندا.

من المتوقع أن ينمو سوق تخزين الطاقة في الاتحاد الأوروبي بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يقارب 4.2٪ بين 2022-2025.

بينما من المتوقع أن يصل حجم سوق تخزين الطاقة العالمي إلى 26.81 مليار دولار في عام 2028 ، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 16.5٪ اعتبارًا من عام 2021.

منتجات ذات صله

Bootstrap